الصفحة الرئيسية

الصحة العالمية تقر باستخدام الحوثيين سياراتها لأغراض عسكرية

الآن برس ؛ وكالة 2 ديسمبر الإخبارية – صنعاء:

أقرت منظمة الصحة العالمية، باستخدام مليشيات الحوثي الإرهابية سيارات تابعة لها لأغراض عسكرية، وذلك بعد نشر صور تظهر سيارة تابعة للمنظمة وهي تحمل مقاتلين حوثيين.

وكشفت تقارير سابقة أن مليشيات الحوثي الإرهابية تستخدم سيارات الإسعاف التابعة لمنظمة الصحة العالمية في نقل مقاتليها وهو ما يكشف الدور المشبوه لمكاتبها العاملة في اليمن.

وأعربت المنظمة عن “جزعها”، من التقارير التي تفيد بالاستخدام غير المناسب لسيارة إسعاف متبرع بها من قبلها، مؤكدة أن هذا “يتعارض مع روح التبرع”، ويجعل من الصعب الاستجابة للاحتياجات الصحية العاجلة.

من جانبه قال مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن إن الصور المتداولة لاستخدام الحوثيين سيارة إسعاف تابعة للصحة العالمية، يعزز المعلومات حول توظيف الحوثيين للمساعدات الإنسانية في دعم الموالين لهم.

وطالب المركز بضرورة التحقيق ومراجعة إجراءات العمل من قبل الصحة العالمية ومكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، حرصا على وصول التبرعات الدولية إلى محتاجيها.

وكانت وثيقة صادرة من وزارة الصحة المختطفة كشفت عن وجود تواطؤ من قبل منظمة الصحة العالمية مع مليشيات الحوثي بتسفير جرحى الأخيرة، بينهم قيادات ميدانية بارزة.