الصفحة الرئيسية

اتفاق على حل الخلافات وتسليم المواقع إلى اللجنة الرئاسية بمحافظة تعز

أعلنت مصادر عسكرية عن اتفاق بين جميع الأطراف توصلت اليه اللجنة الرئاسية المكلفة من الرئيس هادي
وجاء في نص الاتفاق أن تتولى اللجنة الرئاسية استلام المواقع من كافة الأطراف وتسلمها للشرطة العسكرية وقوات الأمن الخاصة وإدارة الأمن
وكان في مقدمة المواقع المتفق استلامها وتسليمها قلعة القاهرة ويتم تسليمها للقوات الخاصة لتأمين الحماية، واستلام منتزه الشيخ زايد وتسليمه للشرطة العسكرية لتأمين الحماية”.
وأضاف البيان أن يتم “استلام مبنى الأمن السياسي وتسليمه للقوات الخاصة وعودة أفراد الأمن السياسي لممارسة مهامهم،و استلام مبنى نادي تعز السياحي (المسبح) وتسليمه للقوات الخاصة لتأمين الحماية”.
الا ان مصدر أكدت انه لم يتم تسليم معسكر الأمن السياسي بسبب خلاف وتم تأجيل تسليمه الى وقت لاحق وستعود اللجنة الرئاسية لاستلام المبنى بحسب الاتفاق ما بين اللجنة واللجان السابقة ووفق اليات التنفيذ المزمنة لتسليم بقية المواقع الى جانب ” استلام وتسليم موقع فندق الاخوة وتسليمه لقوات الأمن العام للحماية”.
كما نص الاتفاق على إخلاء المواقع الآتية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وإعادة تموضعها في الجبهات موقع حجرة الألف، موقع جبل الجهوري، موقع فندق الاخوة، أي مواقع أخرى لا تتطلب الضرورة القتالية والمواجهة مع العدو الحوثي”.
بالإضافة الى اخلاء كافة المباني في شارع المصلى وباب موسى وباب الكبير من المسلحين والقناصة ونشر قوات الأمن والشرطة في هذه الأحياء،
وذكرت وثيقة نص الاتفاق أن يتم تنفيذ هذا الأمر في أقرب وقت وبصورة متزامنة لكافة المواقع”.