الصفحة الرئيسية

وكالة 2ديسمبر: مليشيا الحوثي تحتجز عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية بنقطة تابعة لها بالبيضاء

وكالة 2 ديسمبر الإخبارية – البيضاء – خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية احتجازها للعشرات من قاطرات (شاحنات) المشتقات النفطية في إحدى النقاط الجمركية المستحدثة التابعة لها في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وأكدت مصادر محلية لـ “وكالة 2 ديسمبر“، أن عناصر الميليشيات الحوثية تحتجز منذ أيام العشرات من القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية في نقطة جمركية بمفرق منطقة عفار مديرية الملاجم.

وحصلت وكالة 2 ديسمبر على صور للعشرات من القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية المحتجزة والمركونة على جانبي نقطة عفار الحوثية.

وأضافت المصادر أن المليشيات تتعمد إحداث أزمة في المشتقات النفطية لبيعها في السوق السوداء ولاستعطاف العالم بأن معركة تحرير الحديدة أوقفت تمويل المحافظات بالمشتقات النفطية وتسببت بمضاعفة أعباء جديدة على كاهل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر المليشيا في النقطة المذكورة يقومون باحتجاز القاطرات (الشاحنات) المحملة بالمشتقات النفطية وفرض جمارك وإتاوات باهظة وغير قانونية على مالكيها بشكل دائم.

وتشهد العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين أزمة خانقة لليوم الرابع على التوالي وانعدام شبه كلي للمشتقات النفطية والغاز المنزلي، أدت إلى شبه توقف للسير ورفع أجور النقل العام وانتعاش السوق السوداء من جديد.

ووصل سعر الجالون البترول 20 ليترا في السوق السوداء إلى 16 ألف ريال، حيث كان سعرة قبل ثلاثة أيام 8500، وبدت حركة السيارات ووسائل النقل في صنعاء شبه متوقفة، مع الانعدام الكلي للوقود.

المصدر عبرالرابطhttps://www.2dec.net/news6338.html