الصفحة الرئيسية

ترمب : أنا حزين جدا بسبب هذا الشخص

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاربعاء ،  عن عدم رضاه عن اداء  وزير العدل في الحكومة الامريكية جيف سيشنز، في العديد من المسائل، قائلا “ليس لديّ وزير عدل، وهذا محزن جدًا”.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة “ذا هيل” حيث جدد ترامب، انزعاجه من وزير العدل.
وأعرب ترامب، عن امتعاضه من الخطوات التي اتخذها سيشنز، في مسألة التحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، ومسألة أمن الحدود وقضايا أخرى.
وبيّن أنه لم يتقبل انسحاب سيشنز، من التحقيقات حول روسيا على وجه الخصوص.
وأضاف “ليس لدي وزير عدل، هذا محزن جدا. أنا حزين بخصوص جيف سيشنز، لأنه جاء إليّ أولا، وكان أول عضو في مجلس الشيوخ يعلن دعمه لي. لقد أراد أن يكون وزير العدل، لكنني لم أره (يفعل ذلك).
ورداً على سؤال عزمه إقالة وزير العدل من منصبه أم لا؟ قال ترامب “سنرى كيف ستسير الأمور مع جيف. أنا في خيبة أمل كبيرة بشأنه”.
يشار أن ترامب، طالب سيشنز، مطلع أغسطس/آب الجاري، بوضع حد للتحقيقات في “التدخل الروسي”، على اعتبار أنها “تلطخ سمعة البلاد”.
ومنتصف يوليو/تموز الماضي، وجه الادعاء العام اتهامات لـ12 ضابط استخبارات روسي باختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية الرئاسية في 2016، التي جاءت بترامب إلى سدة الحكم.
وشدد الادعاء أن المجموعة الروسية “تآمرت على اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بلجان الانتخابات، وأمناء الدولة، وشركات تزويد البرمجيات والتقنيات ذات الصلة بإدارة العملية الانتخابية”.
وتنفي روسيا تلك الادعاءات، فيما يقول ترامب إن تدخلًا من ذلك القبيل ربما يكون وقع بالفعل، إلا أنه لم يؤثر على النتائج بشكل كبير.