الصفحة الرئيسية

كشف حقيقة رفض بوتين استقبال نتنياهو

نفى الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف اليوم الاربعاء معلومات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية تشير الى أن موسكو رفضت استقبال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أو وزير دفاعه افيغدور ليبرمان بعد اسقاط طائرة “إيل- 20” الروسية قبل نحو اسبوع.

وفي تعليقه على المقالة التي نشرتها صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم، قال بيسكوف للصحفيين” تقدم الصحيفة معلومات غير صحيحة. كان هناك منذ البداية اقتراح من رئيس الوزراء الإسرائيلي بإرسال وفد عسكري برئاسة قائد سلاح الجوي، وهذا ما تم”.
وكتبت الصحيفة الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم أن الحكومة الإسرائيلية كانت تخطط لإرسال وفد يترأسه مستشارها للأمن الوطني مائير بن شبات، إلى جانب مسؤولين من القوات الجوية، مشيرة إلى أن الحكومة فكرت كذلك في احتمال توجه رئيس
الوزراء بنيامين نتنياهو، أو وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، إلى موسكو للتغلب على الأزمة الدبلوماسية المتصاعدة بين البلدين على خلفية حادث الطائرة. وأضافت أن روسيا رفضت الاقتراحات الإسرائيلية وفضلت أن يقوم بذلك مسؤولون عسكريون.
وتسبب اسقاط الطائرة الروسية وعلى متنها 15 عسكريا بجدل بين روسيا واسرائيل قررت موسكو على اثره تزويد سوريا بمنظومة (اس 300) المضادة للطائرات “بهدف تعزيز سلامة الجيش الروسي في سوريا” على ما افاد المتحدث باسم الكريملين ديمتري بيسكوف في تصريح صحفي قبل يومين.