الصفحة الرئيسية

الامم المتحدة ترد على تصريحات اسرائيل بشأن الأونروا

اعتبرت الامم المتحدة ان تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بشأن اغلاق مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ‘الأونروا’ في القدس الشرقية بانها ‘تصريحات غير مسؤولة وخطيرة’.
وقال الناطق الرسمي باسم الاونروا كرستوفر غينس، ان ‘الأونروا تقوم بعمليات في إطار ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة’.
واضاف انه ‘تم تفويض الوكالة بشكل محدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في انتظار حل النزاع الأساسي’.
وقال لقد ‘حافظت الأونروا باستمرار على عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية منذ عام 1967 بالتعاون مع إسرائيل وبناء على طلبها والاتفاقات الملزمة التي تحكم هذه العمليات’.
واكد غينس، أن ‘مثل هذه الرسائل من قبل الشخصيات المنتخبة العليا في إسرائيل هي ‘غير مسؤولة وبالغة الخطورة’. ويذكر أن تقارير اخبارية اكدت على نية اسرائيل اغلاق مكاتب الاونروا في القدس الشرقية من قبل رئيس البلدية الذي تنتهي ولايته قريبا. وكالات