الصفحة الرئيسية

محافظ المهرة يرفد كهرباء سيحوت بـ ” 7 ” ميقا واط، ويوجه بنقلها من الغيضة إلى سيحوت بشكل مستعجل.

وجه بمخصص شهري من الديزل لــ” مياه ” المديرية، ويزفّها بشرى..

محافظ المهرة يرفد كهرباء سيحوت بـ ” 7 ” ميقا واط، ويوجه بنقلها من الغيضة إلى سيحوت بشكل مستعجل.

المهرة / رشدي معيلي :

وجه محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بنقل المولدات الموجودة في سور ديوان المحافظة البالغة قوتها ( 7 ميقا واط ) للمؤسسة العامة للكهرباء فرع سيحوت، اليوم الأربعاء الموافق 10 / 10 / 2018، لمواجهة العجز الذي تعانيه المؤسسة في الطاقة التوليدية، نتيجة التوسع العمراني والسكان في مديريتي سيحوت والمسيلة، وتكليف مقاول بتوريد ملحقات المولدات بشكل عاجل ليتم ربطها وإدخالها الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة.. ويأتي هذا التوجيه وفاءً من معالي المحافظ بوعوده لأبناء مديريتي سيحوت والمسيلة في وقت سابق برفد مؤسسة الكهرباء فرع سيحوت بمولدات إضافية وتعزيز الطاقة التوليدية لها وإنهاء الانقطاعات المتكررة في الكهرباء وتوصيل التيار الكهربائي لكل مناطق المديريتين.

ووجه المحافظ باكريت بصرف كمية ( 15 ألف لتر ) من مادة الديزل للمؤسسة العامة للمياه فرع سيحوت، كدفعة أولى، لضمان تشغيل مولد المؤسسة بشكل مستمر وضخ المياه لمناطق مديريتي سيحوت والمسيلة دون أي انقطاعات، وعدم الإعتماد بشكل رئيسي على مؤسسة الكهرباء التي قد يصادفها بعض الإشكاليات تؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي.. كما وجه باعتماد مخصص شهري من مادة الديزل لمؤسسة مياه سيحوت وتخفيف معاناة المواطنين من انقطاع المياه عن منازلهم.

وأكد وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، أثناء استقباله للشيخ سعيد سالم ميطان عضو المجلس المحلي بالمحافظة، في مكتبه اليوم، بأن معالي الشيخ راجح باكريت محافظ المحافظة، يولي الإهتمام الكبير بمديريتي سيحوت والمسيلة، ويسعى جاهداً إلى تأمين الخدمات الأساسية لأبنائها وتحقيق التنمية المستدامة فيها من خلال تدشين جملة من المشاريع الحيوية في الفترة القادمة.. مبيناً بأن المحافظ مطّلع على كل الأوضاع في المديريتين ويحرص كل الحرص على رفع مستوى أداء المرافق الخدمية فيها، موضحاً بأنه وجههم لمتابعة سير عمل كل المرافق الخدمية والرفع له بأي قصور قد يحدث ويتسبب بمعاناة للمواطنين، مشدداً على ضرورة محاسبة كل المقصرين ورفد المرافق بالكادر المتخصص.

وأوضح الشيخ سعيد ميطان بأن لقاءه بالوكيل الفني كان مثمرا وتمت فيه مناقشة جملة من القضايا التي تتعلق بحياة الناس بشكل مباشر، وإن الوكيل الفني تجاوب مع المطالب التي طرحها، ووعد ببحثها مع الجهات ذات العلاقة وإيجاد الحلول والمعالجات المناسبة لها.. وكان بن ميطان قد طالب بأهمية إعادة النظر في آلية توزيع المشتقات النفطية على محطات المحافظة، حيث لا يتم التوزيع لمحطات سيحوت والمسيلة بنفس الكميات التي توزع لمحطات بعض المديريات.

وفيما يتعلق بترميم مدرسة الشهداء وثانوية أروى بسيحوت والتي تأخر ترميمها عن الوقت الذي كان محدداً لذلك، أفاد الشيخ سعيد ميطان، بأن الوكيل الفني كلّف مقاول بتنفيذ مشروع ترميم مدرسة الشهداء، ويتم خلال الفترة الحالية دراسة جدول الكميات لإعادة تأهيل ثانوية أروى وبعد ذلك سيتم تكليف المقاول بالتنفيذ.. مبيناً إفادة الوكيل الفني له بالتعاقد مع شركة أجنبية لتوريد عدد ” 6000 ” كرسي مزدوج لمدارس المحافظة، بتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، خلال فترة لا تتجاوز الشهرين من توقيع العقد الذي مضى منه أسبوعان تقريباً، وإنهاء مشكلة النقص الحاد في الكراسي المدرسية التي تعانيها الكثير من المدارس.

وقدم الشيخ سعيد ميطان شكره الجزيل لمحافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت، على وفاءه بوعده تجاه أبناء مديريتي سيحوت والمسيلة، وتوفير كل ما وعدهم به وفي فترة قياسية، ما يعكس مدى حرص معاليه على تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة، ورفع المعاناة عن المواطن.. مؤكدا بأنه التقى بالمحافظ في المملكة العربية السعودية قبل عودته بأيام، وقد وعده برفد كهرباء سيحوت والمسيلة بـ” 7 ” ميقا واط، وهو ما تحقق في ظرف أيام فقط من عودته سالماً إلى أرض المحافظة، داعياً كل المواطنين في المحافظة وفي مديريتي سيحوت والمسيلة على وجه الخصوص بالوقوف خلف قيادتهم الشابة ودعمها معنوياً ومساندتها في مهامها الجسيمة تجاه الجوانب الخدمية والتنموية أو الجوانب الأمنية، والتي يعمل الشيخ راجح باكريت رفقة قيادات المحافظة بكل إمكانياتهم على تثبيت الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية للوصول إلى واقع أفضل.