الصفحة الرئيسية

البخيتي لحسين العزي: ستحاكم على اعتدائك على السفير الدكتور نجيب العريقي

دعا الكاتب والسياسي علي البخيتي، السفراء العاملين وغير العاملين، وكل أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني إلى إصدار بيان تضامن مع السفير الدكتور الدكتور نجيب عبُيد العريقي، الذي تعرض لاعتداء على يد القيادي الحوثي حسين العزي.

وشدد البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع “تويتر”، على ضرورة ردع مثل هذه التصرفات، وفضح مرتكبها أمام الجميع ليعرف الناس حقيقته، وحقيقة جماعته المتطرفة.

وقال البخيتي مخاطبا القيادي الحوثي حسين العزي: “الإصابة التي برأس السفير الدكتور نجيب العريقي بأعقاب بنادق مرافقيك وبمسدسك الشخصي يا حسين العزي لن ننساها؛ تضربون مدني أعزل حتى يغمى عليه!؛ أي ظلم هذا الذي تقترفوه مستقوين بجمعكم وسلاحكم!؟”.

وأضاف: “دماء الدكتور نجيب ستلاحقك يا حسين ما حييت؛ وتذكر أنك ستحاكم عليها كونها جريمة مثبتة عليك”، مستطرداً: “الحوثي حسين العزي؛ الحمل الوديع على تويتر؛ اعتدى وبوحشية على السفير بوزارة الخارجية بصنعاء الدكتور نجيب عُبيد العريقي لرفضه تسليم ارشيف الوزارة؛ ضربه ومرافقوه بأعقاب البنادق”.

وأكد البخيتي على أن “الاستقواء بالمرافقين والسلطة على مدني أعزل ليست رَجالة؛ بل دليل على النذالة والضعف والعجز”.

ولفت إلى أن السفير نجيب عبيد العريقي، تعرض للاعتداء والضرب بأعقاب البنادق والسحل بممر الوزارة، وأجبر على الاعتذار لحسين العزي، فقد لأنه رفض توجيهاته بتسليم إرشيف الوزارة وطالب بتوجيه من وزيرها “هشام شرف”، مؤكدا أن التفاصيلي كاملة لدى السفير فيصل أبو راس.