الصفحة الرئيسية

المهرة مدينة منكوبة ، إعلان حالة الطوارئ وتعليق الدوام الرسمي

علقت السلطات المحلية في محافظة المهرة شرقي اليمن، الدوام الرسمي بسبب الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة الناجمة عن الحالة المدارية “لبان”.

وقال محافظ المهرة راجح باكريت في سلسلة تغريدات على “تويتر”: وجهنا مكاتب فروع الوزارات والمديريات والهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية بتعليق الدوام الرسمي حتى إشعار آخر، حفاظاً على سلامة الموظفين والطلاب وجميع المواطنيين ولا تزال الأمطار تهطل بغزارة على جميع المديريات.

وأوضح باكريت أن الأمطار الغزيرة والسيول الفيضانية الناتجة عن الحالة المدارية “لبان ” تسببت في قطع الطرقات بين المديريات الساحلية للمحافظة ودمرت الجسور الأرضية للأسفلت الرابط بينها وأعاقت حركة مرور المواطنين والمسافرين.

وأشار الى أن فرق الانقاذ تنفذ عمليات إجلاء من المنازل وإيواء للمواطنين في مديرية الغيضة عاصمة المحافظة جراء سقوط بعض المنازل على ساكنيها ماتسبب في وقوع إصابات طفيفة مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والإدارية والطبية في حالة الطوارئ القصوى لإيواء وإغاثة المتضررين من الحالة المدارية لبان.

ولفت الى ان العاصفة ادت الى خروج 90 % من الشبكة الداخلية لكهرباء العاصمة “الغيضة” عن الخدمة والحاق أضرار جسيمة بشبكة كهرباء مديريتي حصوين و حوف جراء الرياح والأمطار التي لاتزال تهطل بغزارة على المديريات الساحلية للمحافظة.

المشاهد