الصفحة الرئيسية

سائقو السيارات يطالبون بإزالة 148 مطب علی طريق المحويت صنعاء

كتب – جميل القشم

ناشد سائقو السيارات بمحافظة المحويت الجهات المختصة بإعادة النظر في المطبات العشوائية المنتشرة بكثافة علی الطريق الرابط بين المحافظة و العاصمة صنعاء.

وطالب أكثر من 200 سائق شاحنة وهيلوكس وباص خصوصي في شكوی مذيلة بتوقيعاتهم بازالة أكثر من 148 مطب تتسبب بأضرار في سياراتهم وإعاقة مرورهم .

وشكی السائقون من عشوائية المطبات غير المطابقة للمواصفات والقياسات المطلوبة بغرض تقليل سرعة السيارات مما يعرضها إلی خسائر وأضرار فادحة.

وأكدوا أن هناك أصرار في مواصلة صنع مطبات غير طبيعية ومرتفعة علی طريق المحويت صنعاء وليس منها أي جدوی سوی عرقلة وتأخير السائقين وإحداث أضرار في السيارات فضلا عن أضرار اخری تتمثل باعاقة وتاخر اسعاف المرضی احيانا الی العاصمة صنعاء.

وأشاروا إلی أن عدد كبير من المطبات مبالغ فيها ومتقاربة عن بعضها ويصعب تفادي أضرار بعضها نتيجة ارتفاعها وعدم رؤويتها أثناء المرور ليلا ما يسبب خسائر مادية معينة تختلف بحسب موديل السيارات والناقلات.

يشار إلی أن المطبات المرتفعة تتسبب بتفكك الصواميل المثبتة لأجزاء السيارة وتلف قواعد المحرك أو صندوق التروس و تعرض علبة الشكمان للتلف وتلف علبة الدركسيون وانحراف زوايا اتزان السيارة وغيرها من المشكلات.