الصفحة الرئيسية

محافظ المهرة يشرف على عمليات اجلاء وايواء الأسر العالقة ، و يشكر الحكومة والتحالف في تلبية النداء وتزويده بمروحيات .

 

الآن برس #المهرة/عيسى بن نهل :

أشرف محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على عمليات الإجلاء والإنقاذ للأسر العالقة في المناطق المنكوبة بالمحافظة عبر مروحيات ارسلتها الحكومة الشرعية والقوات السعودية (التحالف العربي) التي وصلت المحافظة صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ / ١٠ / ٢٠١٨م .

وقال المحافظ باكريت: تم التجاوب مع مطالبنا بتزويدنا بطائرة هليكوبتر من المنطقة العسكرية الثانية اليمنية ، وثلاث مروحيات أخرى من التحالف العربي لدعم ومساندة جهودنا في إجلاء الأسر العالقة في المناطق التي حاصرتها السيول ومنها العبري ووادي تنهالن ويروب والفيدمي ومناطق أخرى محاصرة.

مقدما شكره الجزيل للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك والأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة على تجاوبهم في إرسال المروحيات إلينا.

مؤكداً بأن المروحيات ساهمت كثيراً في إجلاء وإنقاذ المئات من الأسر العالقة وسط السيول وتحت الأمطار ، مقدراً لفخامته هذه الجهود الإنسانية والوطنية .. ومثمناً الجهود التي قاموا بها الاخوة في التحالف العربي في هذا الجانب .

وأوضح باكريت بأنه تم توزيع مواد إغاثية بشكل عاجل على المتضررين ولاتزال عمليات الإغاثة والإجلاء مستمرة في المناطق المحاصرة والمتضررة .

كما أضاف باكريت في حديثة انه تم اجلاء بواسطة المروحيات اليوم اكثر من ٢٥٠ أسرة الى مراكز الإيواء ، والتنسيق مع التحالف بتزويدهم بكافة الخدمات والاحتياحات الإغاثية اللازمة ، وأن بعض المناطق خارجة عن السيطرة بسبب انقطاع خدمة الإتصالات عنها بشكل كامل خصوصاً قشن والمسيلة .

وأفاد المحافظ خلال عمليات الإجلاء تم تقسيم عمل المروحيات على المناطق المتضررة وفق الحاجة وبلغت نسبة الإجلاء للمتضررين والعالقين للآن تقريباً ٧٠٪؜ ولازال العمل مستمر حتى يتم اجلاء كافة المواطنين في المناطق المتضررة بالمحافظة .

منوهاً ان التنسيق في اجلاء الأسر العالقة جاري مع فريق التحالف بالمهرة بقيادة العميد علي الشهري ، وفريق الطوارئ والاجهزة الامنية في حالة تأهب وطوارئ حتى يتم اجلاء جميع الأسر العالقة من كافة مناطق مديريات المحافظة المتضررة جراء العاصفة المدارية لبان.

محذراً المواطنين بان هناك معلومات تفيد بقدوم سيول من الصحراء والبوادي خلال الساعات القادمة الى مدينة الغيضة والمسيلة وسيحوت وقشن عبر مختلف الأودية ، وعلى الساكنين في مجاري السيول الابتعاد عنها وأخذ الحيطة والحذر وعدم التهور والمجازفة أثناء جريان السيول فيها حفاظاً على الأرواح قبل الممتلكات .