الصفحة الرئيسية

ارسال فرق هندسية إلى محافظة المهرة لاصلاح شبكة الكهرباء

وجه وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عبدالله محسن الأكوع بتحريك فريق فني هندسي إلى محافظة المهرة بصورة عاجلة لمباشرة العمل لإعادة شبكة الكهرباء إلى الخدمة، وتقييم وضع الشبكة واحتياجاتها الطارئة .

وبحسب توجيه الوزير، تم تكليف فريق فني من المؤسسة العامة للكهرباء فرع محافظة حضرموت للتحرك بشكل طارئ إلى محافظة المهرة لمساندة فرع الكهرباء بالمهرة في اصلاح الاضرار التي أصابت المنظومة الكهربائية نتيجة لإعصار لبان الذي ضرب المحافظة .

وكان التواصل من وزارة الكهرباء خلال اليومين الماضيين مع فرع كهرباء المهرة لمتابعة آثار الإعصار على منظومة الكهرباء في المهرة ومعرفة مدى امكانية استقبال الفريق الفني المكلف بالتوجه الى المهرة وكانت الظروف المناخية نتيجة الاعصار والسيول غير مواتية لوصول الفريق الهندسي .

واطلع الوزير، اليوم، في اتصال مع الشيخ راجح باكريت محافظ محافظة المهرة، على الأوضاع في مناطق المحافظة بعد الاعصار ومتابعة الاضرار في شبكات الكهرباء .

وخلال ذلك، أكد محافظ المحافظة بأن العمل جار لفتح الطرقات من يوم غد وسيكون هناك امكانية لاستقبال الفريق الهندسي المكلف بتقديم الدعم الفنى العاجل لاعادة منظومة الكهرباء في المهرة.

وثمن الوزير الاكوع جهد السلطة المحلية في انقاذ ومساعدة المواطنين بالشراكة مع جهود التحالف العربي و مختلف الجهات التي تشارك في عملية الاغاثة للمحافظة في مختلف المجالات .