الصفحة الرئيسية

محافظ المهرة يلتقي بمندوبي المنظمات الدولية العاملة في اليمن ويطلعهم على الوضع الإنساني في المحافظة بعد الكارثة “لبان “.

الآن برس-

المهرة / المركز الإعلامي :
13 / نوفمبر / 2018 م.

التقى محافظ محافظة المهرة بمندوبي ” منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو )، ومنظمة الصحة العالمية(WHO)، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، العاملين في اليمن، اليوم، في القصر الجمهوري في مديرية الغيضة.. للإطلاع على الوضع الإنساني وتقييم حجم الأضرار في المحافظة، والقيام بالمسح الميداني، والاحتراز ومواجهة الأوبئة الناتجة عن العاصفة المدارية “لبان” ، التي خلفت أضراراً جسيمة في الممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة.

وثمّن باكريت زيارة مندوبي المنظمات الدولية العاملة في اليمن التي تأتي في إطار اهتمامها المستمر للوضع الإنساني في المهرة بعد تعرضها للكارثة “لبان”،.. مرحباً بهم في المحافظة ، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل مهام مندوبي المنظمات في عمليات المسح الميداني وحصر الأضرار ورصد الحالات الإنسانية في عموم مناطق مديريات المحافظة.

وأوضح المحافظ بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تأمل في أن تقدم المنظمات الدولية مزيداً من الدعم والمساندة في الجانب الإنساني وتخفيف معاناة المواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم للدمار جرّاء العاصفة المدارية.. مقدماً شرحاً تفصيلياً عن الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه محافظة المهرة خاصة فيما يتعلق بخروج أجزاء واسعة من الخدمات الأساسية عن الخدمة وتعرضها للدمار نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة المصاحبة للعاصفة المدارية.

ودعى باكريت مندوبي المنظمات الدولية العاملة في اليمن لأخذ البيانات من خلال المسح والنزول الميداني ونقل صور المعاناة من الواقع المعاش ، والتعجيل بتقديم الدعم والمساندة.. مستعرضاً حجم الدعم الذي تحصلت عليه المحافظة من المواد الغذائية والاستهلاكية والإيوائية والطبية من المحافظات اليمنية والمنظمات الدولية والمحلية.

حضر اللقاء وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري، ومدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة فايز علي سهيل بلحاف، ومدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد علي محمد القميري ، ونائب مدير الشرطة العميد محمد علي إبراهيم .