الصفحة الرئيسية

المهرة .. هيئة المصائد السمكية تنفذ حملة لإزالة المخلفات من الشواطئ الناجمة عن إعصار لبان

.

 

 

 

 

المهرة/المركز الاعلامي  /15/نوفمبر/2018 م

 

دشن مكتب الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة اليوم حملة واسعة لإزالة المخلفات والعوائق الترابية التي خلفتها العاصفة المدارية «لبان» على إمتداد سواحل المحافظة محدثة أضرار وعوائق كبيرة أمام الصيادين التقليديين خصوصا في مواقع «ساحات الحراج».

 

وتأتي الحملةُ تنفيذا لتوجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة المهندس عبدالناصر عويض أحمد .. حيث باشرت أعمالها بإزالة المخلفات والعوائق المكدسة أمام ساحات الحراج – منطقة «محيفيف» وذلك لما للمكان من أهمية في تسهيل حركة الصيادين وتمكينهم من العودة لممارسة اعمال الأصطياد والدخول والخروج من البحر دون اية عوائق أو صعوبات .. بالاضافة الى تحسين المنظر الجمالي للمكان.

 

ومن المقرر ان تقوم الحملة التي ستواصل اعمالها خلال الايام القادمة بإزالة كافة المخلفات والاتربة المتكدسة على امتداد الشريط الساحلي في مديرية الغيضة والمديريات الساحلية الأخرى.

 

وكانت العاصفة المدارية «لبان» ضربت محافظة المهرة في منتصف أكتوبر المنصرم قد تسببت في تكديس أكوام هائلة من المخلفات إلى البحر وأحدثت أضراراً بالغة بالعديد من المنشآت الحكومية والسمكية الى جانب تدمير معدات وآليات الصيادين .. الامر الذي  شكل عوائق كبيرة امام حركة الصيادين وحال دون تمكينهم من مزاولة اعمالهم.