الصفحة الرئيسية

المبعوث الأممي يبحث مع الحوثيين استئناف مفاوضات السلام

الآن برس : بحث المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، الثلاثاء، مع قيادي حوثي، جهود استئناف المفاوضات وإحلال السلام في البلاد.

وقالت وكالة أنباء “سبأ” الخاضعة للحوثيين، إن مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، التقى غريفيث اليوم في صنعاء.

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية، و”مساعي المبعوث الأممي وما يبذله من جهود في اتجاه استئناف المفاوضات لإحلال السلام”.

ووصل المبعوث الأممي ظهر أمس، إلى العاصمة صنعاء، لبحث السلام ووقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة، غرب البلاد، مع مسؤولي جماعة الحوثي.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من زيارة مماثلة، استمرت أربعة أيام، التقى خلالها مسؤولين أبرزهم مهدي المشاط .

وكثفت الأمم المتحدة حراكها الدبلوماسي في الآونة الأخيرة، بهدف التوصل إلى حل يجنب مدينة الحديدة وميناءها، الخاضعين لسيطرة الحوثيين، تداعيات هجوم بدأته القوات الحكومية والتحالف العربي بقيادة السعودية، منتصف حزيران/يونيو الماضي.

والسبت الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية تمسكها بانسحاب الميليشيات بشكل كامل من المدينة؛ قبل البدء في عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

ومنذ 26 آذار/مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 أيلول/سبتمبر 2014.

المصدر إرام نيوز