الصفحة الرئيسية

السفير الفرنسي يلتقي محافظ المهرة ويناقش معه اهم احتياجات المحافظة

الآن برس : الرياض / عيسى بن نهل :

التقى السفير الفرنسي كريستيان تيستو لدى اليمن محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت مساء الْيَوْمَ الأربعاء الموافق ٤ يوليو ٢٠١٨ م في مقر إقامة المحافظ المؤقتة بمدينة الرياض ، حيث ناقش اللقاء اهم الخدمات والاحتياجات الاساسية التي تحتاجها محافظة المهرة وكيفية تقديم الدعم الفرنسي في مجال الصحة واهم المجالات الحيوية في المحافظة .

حيث تحدث السفير الفرنسي عن العلاقات الثنائيّة بين البلدين والوضع اليمني عامةً والصراع الحاصل في البلاد …. مشيداً بمحافظة المهرة باعتبارها نموذج في التعايش والاستقرار وهي المحافظة اليمنية النموذجية منذو الازل ونحن على ثقة تامة بذلك مستقبلاً .

كما استمع السفير من محافظ المهرة الى اهم احتياجات الملحة التي تحتاجها المحافظة من الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الاساسية التي تعتبر شريان الحياة للمواطن .. كما استعرض باكريت مظلومية المهرة على مدى العقود الماضية مطالباً بالحقوق المشروعة للمهرة .

وفِي السياق ذاته قال المحافظ باكريت : نيابة عن السلطة المحلية في المحافظة وابناء المهرة اقدم خالص الشكر والامتنان لقيادة التحالف المشترك على الجهود المبذولة من الإخوة الاشقاء وهاذا يدل على حرصهم الكبير في إنقاذ البلاد من التمدد المجوسي الغاشم .

أبدى السفير الفرنسي ارتياحه باللقاء المثمر الذي جمعه مع محافظ المهرة لتعزيز الدور التنموي وتقديم ما يمكن تقديمه لمحافظة المهرة ، حيث المتوقع نزول السفير الى المحافظة خلال الايام القادمة .