الصفحة الرئيسية

السعودية.. القبض على “طمبق” المتهم بالشذوذ والتحرش جنسيًا بالأطفال

ضبطت السلطات الأمنية في السعودية، شابًا متهمًا بحوادث شذوذ وتحرش جنسي بالأطفال، بعد يوم واحد فقط من مطالب واسعة انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة بالقبض عليه وإنقاذ ضحاياه من الأطفال.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن “الجهات الأمنية تمكنت من القبض على شاب يحمل لقب طمبق ويتهم باستغلال الأطفال جنسيًا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن، وذلك بعد توجيهات من النائب العام الشيخ سعود المعجب”، دون أن تكشف عن اسم وهوية المتهم الحقيقيتين.

ونقلت الوكالة الحكومية عن مصدر في النيابة العامة قوله إن ملاحقة “طمبق” والقبض عليه، جاءت “انطلاقاً من الدور الذي تضطلع به النيابة العامة في حماية المجتمع ومساءلة من يتجاوز الأنظمة وإحالته للقضاء لينال جزاءه، وإيمانًا ويقينًا منها لما أنيط بها من الحق بتحريك الدعوى الجزائية تجاه أيًا كان إذا ثبت وجود شبهة جنائية”.

وأشارت “واس” إلى المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش، والتي تنص على أنه ‏”إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلًا، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية تصل 300 ألف ريال”.

وكشف نشطاء ومدونون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي، الخميس، عن تورط “طمبق” بإدارة حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تستقطب عددًا كبيرًا من الأطفال، ويتم فيها التحرش بهم جنسيًا.

وساهم نشر صور ومقاطع فيديو ومحادثات تتضمن محتوى يدل على التحرش الجنسي بالأطفال، في موجة غضب عارمة بين مدوني مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وسط مطالب بالقبض على “طمبق” وكل المتورطين معه في استغلال الأطفال.

إرام نيوز